عاجل
أخر الأخبار
عشائر ديالى: استهداف الحشد الشعبي جريمة تدفعنا لتشكيل دروعا بشرية للدفاع عن مقراته
الأحد 15 مارس 2020

أكد مدير شؤون العشائر في ديالى العميد علي محمود الربيعي، السبت، ادانة كل عشائر المحافظة للاعتداء الاجرامي الذي استهدف مقرات الحشد الشعبي  في عدة محافظات.

 

وقال الربيعيإن “عشائر ديالى بكل اطيافها وقومياتها تدين الاعتداءات الارهابية التي استهدفت مقرات الفحشد الشعبي والقوات الامنية في عدة محافظات والتي راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى”، لافتا الى أن “ما يحدث مخطط امريكي يراد منه استهداف الحشد الذي يمثل قوة كل العراقيين في مواجهة اعداء الوطن”.

 

 

وأضاف، أن “عشائر ديالى تدعو الى تطبيق قرار اخراج القوات الاجنبية ومنها الامريكية من ارض الوطن”، مؤكدا بان “كل قطرة دماء تنزف بسبب الهجمات الامريكية هي جريمة بحق كل العراقيين”.

 

من جانبه، أكد اركان حسن شخصية عشائرية أن “كل عشائر ديالى مستعدة لتكون دروعا بشرية للدفاع عن مقرات  الحشد الشعبي ”، لافتا الى ان “الحشد قدم اكثر من 600 شهيد وضعف هذا العدد في معركة تحرير ديالى من  داعش الارهابي ولايزال حتى اللحظة يقدم قوافل الشهداء “.

 

واضاف حسن، لـ /المعلومة/ إن “امريكا تهاجم  الحشد الشعبي لانها تدرك بانه قوة وطنية ساهمت في دحر  داعش الذي كان وليد مخططات مخابراتها في تمزيق وتقسيم  العراق وانتهاك حرماته والاساءة لمقدساته لكنها فشلت في تحقيق اجندتها بفضل أنهر من الدماء الزكية لقيادات ومقاتلي  الحشد الشعبي ”.

 

وتننشر في ديالى 5 الوية قتالية للحشد الشعبي منذ سنوات وساهمت في درء مخاطر الارهاب عن مناطق واسعة خاصة في قواطع حمرين وامام ويس.


التعليقات مغلقة.